الجيش العراقي: قذيفتان صاروخيتان داخل المنطقة الخضراء

الشرق الأوسط
آخر تحديث 2021/12/19

الجيش العراقي: قذيفتان صاروخيتان داخل المنطقة الخضراء

بوليتيكو

 قال الجيش العراقي في ساعة مبكرة من صباح الأحد إن صاروخين أصابا المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تضم السفارة الأمريكية في بغداد مما تسبب في أضرار في الممتلكات لكن لم يسفر عن سقوط ضحايا.

تم تدمير صاروخ واحد بواسطة نظام الدفاع C-RAM الخاص بالسفارة. وقال البيان إن صاروخا آخر سقط بالقرب من نصب تذكاري وطني مما ألحق أضرارا بمركبتين مدنيتين. وبدأت قوات الأمن العراقية تحقيقا.

إلى جانب السفارة الأمريكية ، تضم المنطقة الخضراء بعثات دبلوماسية أجنبية أخرى ومباني حكومية عراقية. والمنطقة هدف متكرر للهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة التي يلقي المسؤولون الأمريكيون باللوم فيها على الميليشيات العراقية المدعومة من إيران.

تعهدت الجماعات المتحالفة مع إيران بالانتقام من الولايات المتحدة لضربة جوية بدون طيار عام 2020 قتلت الجنرال الإيراني قاسم سليماني وقائد الميليشيات العراقية أبو مهدي المهندس. واشترطوا إنهاء الهجمات ضد الوجود الأمريكي في العراق بخروج القوات الأمريكية من البلاد.

أنهى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة رسميًا مهمته القتالية التي تدعم القوات العراقية في القتال المستمر ضد تنظيم الدولة الإسلامية هذا الشهر. سيبقى حوالي 2500 جندي مع تحول التحالف إلى مهمة استشارية لمواصلة دعم القوات العراقية.

وتباطأت الهجمات الصاروخية ، التي كانت تحدث في السابق بشكل شبه يومي ، في الأشهر الأخيرة. في نوفمبر ، استهدفت طائرة مسيرة مفخخة منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في محاولة اغتيال.



https://almadar.news/categoryNews/3